1 .هل أستطيع الإبلاغ عن المعلومات الأمنية التي لدي علما أنني لست متأكدا من صحتها؟
نعم، بإمكانك تقديم المعلومات التي لديك. ونشكر لك حسّك الأمني الذي يسهم في الحفاظ على الأمن والأمان لدولة الإمارات.
2 .هل تتلقى خدمة أمان البلاغات الجنائية؟
لا، بدالة أمان تتلقى معلومات وليس بلاغات جنائية فمن لدية بلاغ جنائي عليه التوجه إلى اقرب مركز شرطة.
3 .ما هو الفرق بين المعلومة والبلاغ.
المعلومة: هي بيانات مؤكدة أو غير مؤكدة لأشخاص قاموا أو يقومون أو سيقوموا بفعل يعاقب علية القانون واستخدموا عدة وسائل (مركبات – اسلحة – متفجرات – مخدرات – وسائل التواصل اإلجتماعي) في زمان ومكان محددين.
البلاغ: القيام بإخبار الجهات المختصة (الشرطة أو النيابة) عن وقوع جريمة وهو حق لأى شخص ارتكب في حقة جريمة أو شاهد وقوع الجريمة، وهو إجراء إداري يترتب عليه قيد دعوى جديدة.
4 .هل أستطيع فتح بلاغ رسمي ضد شخص ما أو مجهول عن طريق الخدمة؟
لا، في حال البالغات الرسمية يمكنك التوجه إلى مراكز الشرطة لكونها جهة االختصاص.
5 .هل أستطيع أن أتقدم بمعلومات بالإنابة عن أشخاص آخرين؟
نعم، يمكنك الإبالغ عن المعلومات التي لديك بالنيابة عن الأشخاص الآخرين.
6.هل هناك رسوم لتقديم المعلومة عبر خدمة أمان؟
لا توجد رسوم على تقديم المعلومة، حيث إن خدمة أمان مجانية ومتاحة للجميع.
7.هل يتم الحفاظ على سرية هوية مقدم المعلومة عبر خدمة أمان؟
تضمن خدمة أمان الحفاظ على سرية وهوية مقدم المعلومة.
8.هل يتم من خلال بدالة أمان اتخاذ إجراءات مباشرة للمعلومات المستقبلة من الجمهور؟
لا، بدالة أمان تتلقى المعلومات وتحيلها إلى جهات الاختصاص، على سبيل المثال المواضيع الإجتماعية يتم تحويلها إلى مركز الدعم الإجتماعي.
9 .هل توفر خدمة أمان عدة لغات لاستقبال المعلومات الواردة من الجمهور؟
نعم، بإمكانك تقديم المعلومة التي لديك باللغات التالية: العربية – الإنجليزية – الأوردو.
10 .هل يمكنني الإبلاغ عن الحالات الطارئة عبر خدمة أمان؟
لا، في الحالات الطارئة، يمكنك التواصل مباشرة مع غرفة العمليات على الرقم (999).
11. هل يمكنني أن أتقدم بشكوى أو مقترح عبر خدمة أمان؟
لا، أنشأت خدمة أمان لتلقي المعلومات الأمنية بمختلف تصنيفاتها. وفي حال رغبتك بتقديم شكوى أو مقترح فيمكنك التواصل عبر القنوات التالية:
الشكاوى ذات العلاقة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي: |
https://cas.adpolice.gov.ae/ |
المقترحات ذات العلاقة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي: |
https://ideas.adpolice.gov.ae/ |
الشكاوى والمقترحات ذات العلاقة بإمارة أبوظبي: | التواصل مع منصة حكومة أبوظبي على الرقم
800555 |
لفتح بلاغ رسمي: | عبر تطبيق وزارة الداخلية (moi) |